دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤ | التوفيق في تيسير الله لعبده . ودعوة للصدق وعلامته ان تقف عند همك وحالك : أي الأمرين أحب إلى الله لأفعله ، وقفة مع غلام أصحاب الأخدود وحديث الأعرابي الذي تبع النبي صلى الله عليه وسلم ليدخل الجنة .
وقفة مع حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله وذكر الله جل ثناؤه. ثم تعظيم القرآن وأن تأخذ قيمك وأفكارك ومفاهيمك للحياة من القرآن. ومن هم الذين يسارع الله لهم في الخيرات. وعن والتداوي بالقرآن.
ان كثيرا من الناس يعيش اليوم لما يريد هو لا لما يريد الله . اننا بحاجه الي هذه النقله . ان ننظر ماذا يريد الله منك حق الله ؟ وقد تسأل : وما هو حق الله فيا؟
قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.
محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.
قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة
السير إلى الله هو عمل، فلنتدرج درجة درجة لنرتقى، لنصل إلى رضا الله، الهدف الوحيد في الحياة، لنعرف ما يرضيه ونجتنب ما يسخطه. فرضا الله سهل مثل الحمد لله بعد الأكل والشرب. نريد أن نعرف ماذا يرضي الله في التعامل مع الخلق والزوجة، وفي الليل والنهار. فكتاب مدارج السالكين سلفي العقيدة باستثناء بعض الشطحات الصوفية التي ذكرها الهروي وقد ردها ابن القيم رحمهما الله. وأن السلف عليهم الرضوان كانوا يسيرون إلى الله سيرا صحيحا ولكن بدون تسمية الأحوال والمقامات ولما فشا الجهل بها كان لابد من تسميتها لتعليمها للناس كما هو الحال تماما مثل النحو واللغة. فهيا لنقف مع معاني بعض هذه المصطلحات والفهم السلفي الصحيح لها، والعلم الذي ينفع صاحبه، وخطر استيلاء النفس الأمارة بالسوء على العمل الصالح. وأهمية أن يكون لك شيخ مربي يدلك في الطريق، وحقيقة السير إلى الله، والقوة العلمية والقوة العملية، وكيف يتحول العلم إلى حال.
والاصطفاء والاجتباء والارتضاء بنفس المعنى أو معان متقاربة ، ولاريب أن المعجزات دليل صحيح على النبوة ولكن الدليل غير محصور في المعجزات. فالدلائل الدامغات على صدق الصادقين وكذب الكاذبين عديدة في غير دعوى النبوة ، فكيف في دعوى النبوة ؟! .. هذا وقد ذكروا فروقا بين النبي والرسول وأحسنها