حلقات وبرامج

بحر رمضان ١٤٤٤
06 - ميلاد الارادة | اركب منا بحر رمضان

دورة الاستعداد لرمضان ١٤٤٤

هدي وشفاء - رمضان ١٤٤٣
24 - ذكر الله

سؤال الملك في القبر من ربك؟. هل أعددت له جوابا، هل سبق وأن سألت عن الله لتعرفه ولتهدي إليه طريقاً يوصلك إليه. معرفة الله جل جلاله، وزمرة عباد الرحمن، وطمأنينة قلبوهم بذكر الله.

مختارات من الخطب

فيما يختصم الملأ الأعلى

فيم يتحدث الناس؟ ما شغلهم الشاغل؟ فيم يختصم الناس؟ أين الله في حياة الناس؟ لابد لنا من وقفة.... وفيم يختصم الملأ الأعلى

الأكثر مشاهدة

قرآنا عجبا - 1440 هـ
03 - الجزء الثالث من الق ..

قال الله جل جلاله: تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات. مقامات الناس ودرجاتهم عند الله، وكيف يكون عليها حسابهم. ثم تحذير من الربا، ومن الضلال بعد الهدى، والتلفت عن الله جل جلاله او إرادة غيره.

دروس ومحاضرات
الناجون والهالكون

محاضرة تدلك على طريقةِ تحمّلك أمانة دين الله وكيفية نشرها.. محاضرة تنير لك الطريق إلى الله بكل معالمه، وتشرح لك كيف تنير لغيرك ذات الطريق.. فدونك الاستماع والاستفادة لعل الله يكتبك من الناجين.

دروس ومحاضرات
جنة المسلم بيته

قال صلى الله عليه وسلم: امسك عليك لسانك و ليسعك بيتك و ابك على خطيئتك. ليكن همك الوحيد هو إقبالك على شانك والانزواء في بيتك إلا من قول خير أو فعل خير... تعلم من هذه الخطبة كيف يسلم وقتك من الضياع ، وعمرك من الإهدار ، ولسانك من الغيبة

المدرسة الربانية

مختصر منهاج القاصدين
08 - كتاب الطهارة وأسرارها وم ..

مختصر منهاج القاصدين

السيرة النبوية
01 - لماذا ندرس السيرة ؟ (1)

السيرة النبوية - الرحيق المختوم

التفسير - بصائر للمسلم
مجالس التحديث
العقيدة الطحاوية
33 - علم القلوب (الجزء الثاني)

قال الله تبارك وتعالى: ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وقلب أبيض كالصفا. بيان نوعي امراض القلوب مرض الشهوة ومرض الشبهة وخطورة كل منهما، ثم بيان خمس صفات للقلب الأسود وصفتين للقلب السليم.

مدارج السالكين
22 - الابتلاء وتعميق ال ..

ماذا إذا لم تكفيك مكفرات الذنوب الأربعة : التوبة والاستغفار والحسنات الماحية والمصائب المكفرة ؟ هذه المحاضرة لكي تقول كلمة لا إله إلا الله عند الموت، ولتعميق اليقين في الآخرة . إنها دعوة للإصلاح قبل فوات الأوان ، إنها دعوة للإسراع بالأعمال الصالحة . فالصلاح لمجرده هو وسيلة وليس غاية .. وسيلة لرضا الله .. والمصائب المكفرة هي من شؤم المعاصي والذنوب .. فإذا كان الله يحب الرجل ابتلاه بالمصائب .. وربما كان له عند الله المنزلة لا يبلغها بعمله فيبتليه ليرفعه .. ووقفة مع مقولة سيدنا أبي بكر في الآية ( من يعمل سوءا يجزى به) .. كيف العمل بعدها ؟ .. فيكون بالحزن والمرض والابتلاء .. والشرط لتحصيل ثمرة الابتلاء هو الصبر والاحتساب .. والصبر بحبس القلب عن التسخط واللسان عن الشكوى .. والبلاء هو دواء .. قال تعالى : إن كل شيء خلقناه بقدر .. فالابتلاءات بقدر الله .. تجرع ما أصابك .. وقيل ان الصبر هو تجرع المر بغير تعبيس في الوجه .. فالله تعالى أرحم بك منك ، فانك مملوك لحكيم .. ابتلاك لمصلحتك .. ومشكلتنا أننا تعودنا العافية .. فعندما يأتي البلاء ننزعج .. فالطبيعي أن الدنيا دار ابتلاء .. وإلا كيف سنحب الآخرة .. حيث لا ينبغي أن تركن إلى الدنيا .. كما انه ليس لك حق الاعتراض على الابتلاء .. فما تطلبه قد ينقص من أجرك .. فمنع ما تطلبه هو عطاء .. يستمر البلاء ليستمر العطاء .. لذلك لابد من الصبر على الصبر .. وليس صبر البهائم ( صبر المضطر ) الذي لا خيار آخر له .. ولابد من الاحتساب .. إنما الأجر عند الصبر بالاحتساب . وفيها بيان شدة البلاء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم . وقصة صبر المرأة التي تصرع من أجل الجنة ، وكان بيدها أن تشفى .. وعاقبة أهل البلاء يوم القيامة .. والفرق بين المؤمن والمنافق عند نزول البلاء .. وأحوال بعض السلف مع البلاء .

رسائل الواتساب